- Connectez vous en toute simplicité.

في إطار ربط جسور التواصل البناء بين المؤسسة التربوية و أسر التلاميذ لضمان تعلم جيد و فعال، نظمت مؤسسة السعدية للتعليم الثانوي الإعدادي لقاء تواصليا مع أمهات و آباء التلاميذ يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 على الساعة الثانية و النصف بعد الزوال من أجل مساعدة أبنائها على رسم معالم مستقبلهم الدراسي، و الوصول بهم إلى نوع من الملاءمة بين تطلعاتهم و مؤهلاتهم من جهة، و احتياجات المجتمع و الفرص التعليمية و المهنية من جهة أخرى حتى يكون اختيارهم سديدا و موفقا.

 

افتتحت السيدة المديرة الأخت ابتسام شرايم هذا اللقاء التواصلي بكلمة ترحيبية نوهت فيها بالحضور الوازن للآباء و وعيهم المتيقظ ، و شدت بحرارة على يد الطاقم التربوي الساهر على تجويد التحصيل العلمي، و سلطت الضوء على المشروع التربوي لهذه السنة “دورنا: إيقاظ الضمائر”.

 

حضر هذا اللقاء مستشار التوجيه التربوي السيد صلاح بساني و السيدة المسؤولة التربوية الأستاذة زينب الحسني السعدي و الطاقم التربوي للسلك الإعدادي.

 

لقاء تواصلي اكتسى أهمية بالغة، سعى من خلاله الموجه التربويإلى توضيح مسائل مهمة في عملية التوجيه و إعادة التوجيه، وكذا بيان المنافِذ والأبواب التي يُمكِن أن يَنفُذ منها التلميذ لمتابعة دراسته حسب مُيوله ورغباته.

 

مرت أجواء  اللقاء في جو تربوي ساده الحوار البناء الذي يتغيى المصلحة الفضلى للتلميذ، ولقي استحسانا من لدن الحاضريـن.

                                                                                                     ذة. نورة زعيمي

 

 

 
Fermer le menu